الفصول تدعم مسابقة كفاءه في متحف الاردن
Tuesday, November 13, 2018

اعلن منتدى الأعمال الهندسي المشاريع الفائزة في مسابقة كفاءة iSUSTAIN AWARD 2018 
لدورتها السادسة في حفله الختامي والذي اقيم هذا العام في The Jordan Museum متحف الأردن في عمان حيث شارك نخبة من المحكمين المهندس طارق الموري من مصر والمهندسة ناديا حبش من فلسطين ومن الاردن كل من الدكتور راسم بدران والمهندسة ميساء البطاينة والمهندس أيمن زعيتر والمهندس فارس بقاعين.

تم الاشارة إلى ان المسابقة تستهدف الجامعات التي تدرس هندسة العمارة على الصعيد المحلي والإقليمي وقد شاركت لهذا العام عددا من الجامعات الأردنية والفلسطينية واللبنانية حيث تقدم 62 مشروعاً يمثلون كل من الجامعة الاردنية وجامعة العلوم والتكنولوجيا والجامعة الألمانية الأردنيـــة والجامعة الهاشمية وجامعة البترا وجامعة العلوم التطبيقية الخاصة وجامعة البلقاء التطبيقية من الأردن، جامعة بيرزيت وجامعة النجاح الوطنية من فلسطين 
Holy Spirit University of Kaslik من لبنان.

تخلل الحفل الختامي عقد محاضرتين قيمتين :
الأولى قدمها المعماري المهندس طارق الموري بعنوان: الحفاظ على الجامع الأزهر
والثانية قدمتها المعمارية المهندسة ناديا حبش من فلسطين بعنوان: العمارة والتنمية المجتمعية.

كما وأعلنت لجنة التحكيم نتائج المسابقة كالآتي: 
- حصل على المركز الأول مشروع #150 آندرية بدر من لبنان من جامعة روح القدس الكسليك بعنوان Beirut Shades ومشرفة المهندس أنتوان يونان.

- حصل على المركز الثاني مشروع #5 تالا شلباية من الجامعة الألمانية الأردنية بعنوان مقبرة الحارة ومشرفها المهندس ثائر قبعه.

- حصل على المركز الثالث مشروع #111 مصطفى زقزق من جامعة العلوم التطبيقية بعنوان الأزرق ومشرفة الدكتور وائل الشمالي.

- حصل على شهادة تقديرية مشروع #121 هلا مكاحله من الجامعة الألمانية الأردنية بعنوان متحف الحياة ومشرفها المهندس ثائر قبعه.

إن شركة الفصول تشكر منتدى الاعمال الهندسي و لكل من ساهم بإنجاح هذه المبادرة المجتمعية الوطنية وعلى الدعم المقدم من أعضائه كما ونخص بالشكر الشركات الوطنية الداعمة للمبادرة.